افتتاح سوق تحفيز في محافظة اربد لتسويق منتجات المشاريع الصغيرة

افتتحت معالي وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، سوق تحفيز و هو أول مساحة لعرض وتسويق وبيع منتجات المشاريع المنزلية و الصغيرة للسيدات في محافظة اربد.

و قالت معالي وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى أن سوق تحفيز هو فكرة ريادية تسوق منتجات أصحاب المشاريع الصغيرة والمنزلية وأنها ناتج لعمل جاد ومنظم بمستوى عالي من الحرفية والمهنية والاتقان. 

وأكدت بني مصطفى أن قطاع الجمعيات الخيرية شريك أساسي للوزارة في تقديم الخدمات الاجتماعية واستثمار الفرص التنموية، و أن الوزارة تحرص على دعم الجمعيات التي تساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل من خلال المشاريع الانتاجية و الريادية بما يساهم في رفع مستويات النمو الاقتصادي الوطني. 

و جاء إطلاق سوق تحفيز بحضور عدد من النواب وأعضاء مجلس المحافظة، ونائب رئيس بلدية اربد الكبرى محمد البطاينة، ومجموعة من ممثلي الجمعيات في محافظة اربد وناشطين من المجتمع المحلي. 

و قال رئيس جمعية تحفيز للريادة والتطوير احمد شتيات بأن فكرة سوق تحفيز جاءت بعد دراسات عدة تحدد احتياجات أصحاب المشاريع الصغيرة في محافظة اربد لضمان ديمومة عمل هذه المشاريع، وقال الشتيات أن سوق تحفيز انطلق ليكون الحل الامثل لهذا الاحتياج والذي يعتبر اول مساحة مستدامة على أرض الواقع لعرض وتسويق وبيع منتجات المشاريع المنزلية والصغيرة في محافظة اربد. 

 وأضاف أن جمعية تحفيز للريادة والتطوير عملت على تأسيس 338 مشروع منزلي صغير بهدف دعم الشباب والشابات الرياديين في محافظة اربد ليتمكنوا من  البدء بالعمل في مشاريعهم المنزلية والصغيرة و التي تساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المحلي و في توفير فرص عمل مستدامة لهم. 

وأشار أيضا أن سوق تحفيز يضم عشرات الأصناف من المنتجات الغذائية واخرى لحرف يدوية، وتسعى الجمعية  إلى إنشاء نقاط بيع للمنتجات بالتشارك والتعاون مع كل الجهات لا سيما القطاع الخاص.

وصرح ممثل رئيس بلدية اربد الكبرى محمد البطاينة بأن المشاريع المنزلية الصغيرة و متناهية الصغر تلعب دوراً كبيرًا في دعم الاقتصاد المحلي و أنها تسهم بشكل كبير في إيجاد حلول مناسبة للمجتمعات التي تعاني من الفقر و البطالة من خلال توفير فرص عمل مناسبة.

وتم الانتقال إلى موقع سوق تحفيز لقص الشريط الافتتاحي من قبل معالي وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، وأخذ جولة في السوق لمشاهدة منتجات هذه المشاريع الصغيرة والمنزلية والحديث مع السيدات من أصحاب المشاريع.

#تحفيز_2024

#سوق_تحفيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *