اختتام فعاليات تدريب صناعة الشوكولاته بمشاركة ثلاثة وأربعونَ سيدة من محافظة اربد

اختتمت جمعية تحفيز للريادة والتطوير اليوم في مبنى بلدية اربد الكبرى بحضور عدد من مؤسسات المجمع المدني ورئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي تدريب صناعة الشوكولاته والحلويات الشرقية الذي استهدف ثلاثة وأربعونَ سيدة من محافظة اربد، والذي جاء تنظيمه من قبل جمعية تحفيز بالشراكة مع شركة مهن من ذهب.

ويهدف التدريب الذي اختتم إلى تدريب وبناء قدرات السيدات في محافظة اربد وتمكينهن في صناعة الشوكولاته والحلويات الشرقية نظريًا وعمليًا، وذلك من خلال تدريبهن على جانبين، الاول نظري والذي تمحور حول الحديث عن تاريخ الشوكولاته وانواعها وأشكالها والمعدات المستخدمة للتحضير والتصنيع وصولاً إلى طريقة التصنيع من إذابتها وتبريدلها إلى تقديمها، بالإضافة للتعرف على أنواع حشوات الشوكولاته والمواد المستخدمة في عملية الصنع.

اما المرحلة العملية بدأت بتطبيق ما تعلموه السيدات في المرحلة النظرية على ارض الواقع بطريقة عملية بهدف تمكينهن من عملية صنع الشوكولاته.

وتحدث الاستاذ احمد شتيات مدير جمعية تحفيز للريادة والتطوير بأن التدريب يهدف إلى تمكين السيدات وبناء قدراتهن وتطوير مهاراتهن في صناعة الشوكولاته والحلويات الشرقية، وأضاف أن تحفيز تسعى دائماً من خلال هذه التدريبات على تطوير قدرات الأفراد بطريقة عملية، وإن هذه التدريبات تعزز دور الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني مع أفراد المجتمع.

وأشار الشتيات أننا نسعى في المستقبل إلى تمكين هولاء السيدات إقتصادياً عن طريق تقديم بعض المنح التي قد تساهم في فتح مشاريعيهن الصغيرة الخاصة بصناعة الشكولاته والحلويات الشرقية بهدف خلف فرص عمل لهن وليصبحن قادرات على الدخول إلى سوق العمل، والذي بدوره يساهم ويعزز في تحسين مؤشرات إقتصادية وتنموية في المجتمع وفي الأردن بشكل عام.

فيما صرحت الاستاذة أمينة المرعي من مهن من ذهب بأن التدريب جاء بمشاركة ثلاثة وأربعونَ سيدة من مختلف ألوية وقرى محافظة اربد بهدف التنوع بين الفئات المستهدفة، وأن الهدف الأساسي للتدريب هو تمكين السيدات من خلال تدريبيهن بطريقة نظرية وعملية على صناعة الشوكولاته، بالإضافة لرفع قدراتهن في ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني الذي بدوره يعزز ويدعم السيدة في المستقبل.

و تحدث رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي عن أهمية دعم الشباب الناشطين في محافظة اربد، و أكد على أنّ البلدية تفتح أبوابها لجميع المستفيدين، وأشار إلى أهمية تدريب السيدات ودعمهن وتمكينهن في محافظه اربد، وعبر عن أمتنانه لجمعية تحفيز للريادة والتطوير على تنفيذهم مثل هذه المشاريع ولما لها أثار إيجابي على السيدات.

و تحدث الدكتور ابراهيم سمارة من أكاديمية بروفيكس للتدريب والتصنيف الدولي عن أهمية التسويق الرقمي للمنتجات وأهمية إدارة العمل للوصول إلى السوق.

وأضاف الاستاذ عودة حدادين مدير قطاع الأعمال الرقمية في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن دور الوزارة الفعال في دعم السيدات وتمكينهن و تحدث ايضاً عن المشاريع التي تدعمها الوزارة للمرأة.

وفي الختام تخلل الفعالية عرض لمنتجات السيدات من خلال إفتتاح بازار يقدم مختلف الاصناف من الشوكولاته والحلويات الشرقية التي تم صناعتها من قبل المشاركات في التديب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *